The40kg

إصابة الساعد الأيمن – مرفق التنس

إصابة الساعد الأيمن – مرفق التنس

الحمدلله على كل حال ، تم تأكيد بالأمس إصابة ساعدي الأيمن بإصابة تسمى مرفق التنس وهي عبارة عن التهاب حاد أو مزمن في الأوتار التي تربط عضلات الساعد على الجزء الخارجي من المرفق وهي إصابة شائعة لممارسين اي رياضة تستخدم قبضة اليد وحركة الساعد وتكون منتشرة بين الرياضيين في أعمار مختلفة ولكنها أكثر شيوعا في عمر الأربعين بشكل خاص

ويجب أخذ فترة راحة من تمارين الأثقال والعودة تدريجيا ان شاء الله بعد الإستشفاء ‏

ما هو مرفق التنس؟

فماذا يعني هذا؟ هل إصابة مرفق التنس التهاب؟ تمزق وتر ؟ وهل يجب معالجتها مثل الإصابات الأخرى؟

بعبارات بسيطة، مرفق التنس هو التهاب حاد أو مزمن في الأوتار التي تربط عضلات الساعد على الجزء الخارجي من المرفق ، ويشعر المصاب عندها بالألم كلما استخدم قبضة اليد لرفع أو دفع أو سحب الأشياء ، وأيضا عند استخدام قبضة اليد في المصافحة

كيف عرفت أنني مصاب في مرفق التنس؟

في البدايةً بدأت أشعر بألم بسيط أثناء التمارين، والذي تأزم مع الوقت حتى بدأت أشعر بالألم أثناء حمل أبسط الأشياء ومصافحة الآخرين ، وكان الألم متمركزاً في المرفق وبعدها امتد إلى أعلى ساعد اليد، ولاحظت أيضاً ضعفا في قوة قبضتي، والتي كانت نتيجة الألم.

بعدها بأت في البحث في الانتنت وخاصة اليوتيوب عن أعراض الاصابة ، وعلرفت أن الأعراض التي لدي هي نفسها أعرض إصابة مرفق التنس ، وعندما زاد الألم ، قررت أن أزور طبيب مختص لأتأكد من الأمر ، والذي قام باختبار الحالة عن طريق مجموعة من الحركات باستخدام ذراعي الأيمن مع بعض أسئلة التشخيص ، وأكد حينها بأني مصاب بمرفق التنس.

ماهو السبب الرئيسي لهذه الإصابة؟

عادة مايكون السبب الرئيسي لهذه الإصابة هو إما ضعف في عضلة الكتف ، أو ضعف في عضلات الساعد وضعف المعصم وقبضة اليد ، ممايؤدي إلى حدوث تحميل وضغط زائد على الأوتار والأربطة أثناء أداء التمارين الرياضية أو تكرار حمل ودفع وسحب الأثقال بأنواعها بشكل عام مما يؤدي لحدوث هذه الإصابة.

كيف أعالج إصابة الساعد اليمنى؟

لا توجد هنالك “أفضل طريقة للشفاء بسرعة من مرفق التنس.” حيث تأخذ الأربطة والأوتار بعض الوقت للشفاء مقارنة بالعضلات الأخرى.

بسبب طبيعتها وهيكلها، تحصل هذه العضلات على كمية أقل من الأكسجين مقارنة بالأنسجة الأخرى، وهذا نتيجة لانخفاض الأوعية الدموية في هذه الأنسجة.

الطريقة الوحيدة لعلاج إصابة مرفق التنس هي أخذ استراحة من رفع الأثقال لفترة معينة لمنح العضلات وقتاً للشفاء. ومن ثم المعاودة للتمرين تدريجيا والعمل بعدها على تقوية عضلات الساعد وقبضة اليد للتخفيف من الضغط على الأوتار والأربطة.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو كنت تعاني من السمنة، فيمكنني مساعدتك.

نظراً لأنني واجهت تحديات مماثلة تواجهها، فيمكنني مساعدتك على التغلب والنجاح بإنقاص الوزن كما فعلت.

كل ما عليك فعله هو الاتصال بي وسأكون سعيداً جداً لمساعدتك.

تواصل معي

اكتب تعليقاً

تابع @the40kg

النشرة البريدية

اشترك في المجموعة البريدية لتصلك آخر المستجدات وإصدارات المقالات الجديدة، مع نصائح واستراتيجيات فعالة لخسارة الدهون.

تابع الرحلة على الانستغرام